حرب الفضاء - لعبة بايثون
لعبة استراتيجية بموضوع فضائي طُورت باستخدام Python ومكتبة Pygame، تتضمن أوضاع لعب ضد اللاعبين وضد الذكاء الاصطناعي.
مميزات اللعبة
- أوضاع لعب مزدوجة: دعم لـ 1 ضد 1 متعدد اللاعبين ولاعب فردي ضد الذكاء الاصطناعي
- ذكاء اصطناعي ذكي: أربع مستويات صعوبة مميزة بسلوكيات ذكاء اصطناعي فريدة
- لعب استراتيجي: قتال بموضوع فضائي مع عناصر تكتيكية
- مدعوم ببايثون: بُني بالكامل باستخدام Python و Pygame
تنفيذ الذكاء الاصطناعي
الميزة البارزة في هذا المشروع هي نظام الذكاء الاصطناعي المتطور:
- أربع مستويات صعوبة: كل منها بسلوكيات تحدٍ متصاعدة
- مجموعات حركات فريدة: شخصيات واستراتيجيات ذكاء اصطناعي مختلفة لكل صعوبة
- لعب تكيفي: خصوم ذكاء اصطناعي يوفرون تجارب تحدٍ متنوعة
المكدس التقني
- بايثون: لغة البرمجة الأساسية لمنطق اللعبة
- Pygame: إطار العمل للرسومات واللعبة
- خوارزميات الذكاء الاصطناعي: ذكاء بوت مطور مخصص
- منطق اللعبة: أنظمة قتال قائمة على الأدوار أو في الوقت الفعلي